استكشاف جاكرتا كوتا توا: المواقع المثيرة للاهتمام

ماذا يمكنك أن ترى عند استكشاف جاكرتا شلالات سينارو في لومب أو البلدة القديمة هي جزء من المنطقة التاريخية في جاكرتا حيث أثار الاستعمار الهولندي متبقية ولا تزال سليمة. معظمها حول المباني القديمة مع نمط البناء والهندسة المعمارية الهولندية. هناك أكثر من المباني القديمة لتمتع نظرك وهي هيكل المدرسة القديمة. في هذا العرض، يمكنك أن تفعل الكثير من الأشياء. إلتقاط الصور، وتتمتع بأطباق الطعام والتفاعل مع الناس … هناك الكثير من الأشياء للقيام بها هنا. إذا كنت ترغب في محاولة بعض الأطباق من المطبخ البيتاوي المحلي، إذاً هذا هو المكان المناسب لك.

كوتا توا هو المكان للتمتع بالجانب الآخر من جاكرتا دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال. إذا كنت تريد أن تستكشف هذه المنطقة بعمق وبالتفصيل، هناك شيء من هذا القبيل يسمى جولة البلدة القديمة من جاكرتا سيراً على الأقدام. عند الانضمام في مثل هذا الشيء، سوف تحصل على دليل سياحي يرافقك أثناء استكشاف هذه المنطقة بدقة. إذا كنت في مهتم في التاريخ وتحب الأطعمة اللذيذة، إذاً هذا هو المكان المناسب لك.

 

  • ستاسيون جاكرتا كوتا. هناك الكثير من وسائل النقل للوصول إلى كوتا توا. إذا كنت تريد أن ترى محطة القطار القديمة مع نمط العمارة الأوروبية، يمكنك أن تركب القطار إلى المحطة الأخيرة في جاكرتا كوتا. افتتحت هذه المحطة لأول مرة حوالي عام 1929 وسميت محطة بيوس. أخذ اسم بيوس من باتافياسش أوستر سبورويغ ماتسشابيج أو أسطول قطار باتافيا الشرقية). وقال البعض أن بيوس هو أختصار من باتافيا إن أومستريكين أو باتافيا وحولها لأن هذه المحطة تربط باتافيا مع مدينة بوغور، بيكاسي، باندونغ، وأيضا كاراوانغ.
  • متحف مصرف مانديري. تم إنشاء هذا المتحف في عام 1998. في البداية، كان المبنى للمكتب التجاري الهولندي الذي كان يتجه نحو البنوك. يحتوي هذا المبنى على ديكورات كلاسيكية فنية، صممه ثلاثة مهندسين معماريين هولنديين مختلفين. بدأت عملية بناءه في عام 1929 وانتهت في عام 1933. وحتى قبل إختراع أجهزة تكييف الهواء، كان لهذا المبنى نظام تبريد هواء رائع حيث استخدم برجه الخاص المتخصص في سحب الهواء إلى الأنابيب التي كانت متصلة داخل المبنى. كان المقصود من هذاالتصميم هو توفير الهواء النقي قبل اخترع مكيف الهواء، لذلك كان الهواء داخل المبنى منعش جداً وبارد. ومع ذلك، تم إغلاق هذا النظام في عام 1970 لأن الهواء في جاكرتا ليس نظيف تماماً. هناك تفرد آخر من المبنى حيث أن المبنى نفسه كبير جداً و واسع، تصل مساحته إلى 10,039 قدم مربع ولكن موقف السيارات هو فقط قادر على استيعاب عدد قليل من السيارات. ذلك لأن في ما سبق هناك فقط عدد قليل من الناس الذين لديهم السيارات مما جعلهم توفير فقط موقف صغير للسيارات.
  • متحف مصرف إندونيسيا. كان هذا المبنى في الأصل مستشفى يقع مباشرة عبر محطة جاكرتا كوتا وتم بناءه في عام 1828. في عام 2009، تحول المستشفى إلى متحف وبقي حتى اليوم.

لا تنسى استخدام خريطة مدينة جاكرتا القديمة إذا كانت هذه المرة الأولى لك وهنا. نحنا نضمن لك أنك سوف تقضي أوقات جيدة بالتأكيد هنا.